منتدى العقل الأستخبارى

Book

قناع القناع

المؤلف: محمد نور الدين شحادة

  • يشكل هذا الكتاب مدرسة استخبارية شاملة ، اكاديمية وتطبيقية ، ورداً على كتاب ( The Veil ) من تأليف عميل وكالة المخابرات المركزية ( بوب وود ويرد ) الذي تعرض فيه لنشاطات الوكالة خلال فترة حكم الرئيس الأسبق ريغان ، في محاولة لسوق الشعوب العربية والإسلامية للإحباط ما دام حكامهم يحتلون مواقع العمالة للولايات المتحدة ، ويسومون شعوبهم سوء العذاب !
  • فالشعوب لا تعرف حقيقة حكامهم ، رغم إنهم يحملون شهادات نسب موثقة تؤكد أنهم من نسل سيد البشر، في الوقت الذي يتمتع أكثرهم بنسب أبناء القردة والخنازير ، إنها مؤهلات الكرسي الماسوني اللعين، ذلك بأنه تجوز عليهم صخب رجال الإعلام الذين يقبضون الشهد مقدماً ..
  • والشعوب تتأثر بالمعلومات المضللة التي يطالعونها في مختلف وسائل الإعلام ومع التكرار تصبح من الثوابت، فهم لا يعلمون إن ما تنشره الأجهزة هو ما تريد أن يجد مكانه في عقلك وعقلي ، وليس الحقيقة التي تحتفظ بها لنفسها .
  • وفي سوق الكاتب للأحداث والوقائع ، فأنه يقع في أخطاء إستخبارية فاعلة ، يجهلها القارئ ، ولا يدركها إلّا من يملك العقل والتجربة الإستخبارية .
  • ومن هنا ، تم بيان التناقضات التي ظهرت في رواياته المختلفة ، وعلة ورودها وما تهدف إليه ، والغاية القصوى من نشرها ، وعليه ، كان لابد من وضع القارئ في صورة العلم الإستخباري ودوره في الحياة العامة والخاصة ، ووسائل وأدوات العمل ، ومواقع النشاط العام . وقد تم ذلك في الجزء الأول من الكتاب ، للتمكن من الوقوف على الحقيقة وتمييزها عن مواقع الخداع والتدليس !
  • وبالمناسبة ، فإن أصحاب كافة المواقع السيادية من حكام وزعماء وقادة يكذبون ، وأكثر من يكذب أصحاب القلم والإعلام .. حيث يرتبط جلّهم مع جهاز أو أكثر بعد إدمانهم على النفاق ! وعندما يصدقون فانها خطوة متقدمة لتصديق كذبهم !

Top